بالفيديو.. زعيم المعارضة لأردوغان: أرسل مؤيديك إلى ليبيا وسوريا بدلًا من أبنائنا الجنود..

بالفيديو.. زعيم المعارضة لأردوغان: أرسل مؤيديك إلى ليبيا وسوريا بدلًا من أبنائنا الجنود..

زعيم المعارضة التركية

زعيم المعارضة التركية

وجه حزب الشعب الجمهوري كمال كلتشدار أوغلو، انتقادات حادة للرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته بسبب الإسراف في الإنفاق على شؤون القصر الرئاسي بينما يعان أبناء الشعب التركي من البطالة والفقر والجوع، فضلا عن التضحية بهم من أجل طموحاته في السيطرة على الشرق الأوسط.

وقال زعيم المعارضة التركية في اجتماع لكتلة الحزب بالبرلمان، الثلاثاء الماضي، «أوضحنا طوال الوقت أنكم ترتكبون أخطاء جسيمة في السياسة التركية تجاه سوريا، ما دخلكم أنتم بمستنقع الشرق الأوسط؟ قولنا ذلك مرات عديدة، في كل مرة كنتم تنتقدوننا».

وأضاف كمال أوغلو أن «تكلفة المستنقع السوري كانت ثقيلة جدًا علينا، انظروا، يتم خوض حروب بالوكالة في المنطقة، تعرى مجتمع القصر من أجل التعاقد مع القوى السيادية، ويستغل الجيش أيضًا في ذلك، ومن يموت هم جنودنا، لقد قلت من قبل، أنت تذهب إلى اللقاءات، ويستقبلك مؤيدوك، ويقولون نحمل أكفاننا، فلترسلهم هم إلى سوريا، أعطهم السلاح في أيديهم ليذهبوا هم، لماذا ترسل الجنود المساكين؟، لماذا ترسل الشباب الفقراء؟، وبأي هدف ترسلهم أنت»؟ وتابع «قلت 50 مرة، القوى السيادية لا تمسك النيران بأيديها، ولكنها تستخدم ملقاطًا لهذا، وأحد تلك الملاقيط هو أردوغان نفسه».

كما انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كلتشدار أوغلو، مظاهر البذخ والإسراف التي يغرق فيها النظام التركي بقيادة رجب طيب أردوغان، وعقد مقارنة بين حال الشعب التركي وحال ساكني القصر الرئاسي، قائلا: «بينما هناك الملايين من العاطلين، يقترب عددهم من 8 ملايين عاطل، وبينما الملايين من الناس يعيشون بالحد الأدنى للأجور وبينما هناك الملايين يقضون حياتهم بأقل من نصف الحد الأدنى للأجور، هناك بعض القريبين من القصر الرئاسي يأخذون راتبًا واثنين وثلاثة، ورواتب كبيرة».

وأضاف كمال أوغلو «أنهم يتقاضون رواتب كنواب وكوزراء يتقاضون رواتب كمجلس إدارة الحزب، بينما هناك هذا القدر من الفقر في البلد، وهذا القدر من البؤس، وبينما هناك من يأكل من صناديق القمامة، ولا تشبع أعينكم تذهبون وتأخذون رواتب من 4 و5 أماكن».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *