الرئيسية / الصحة والجمال / نائب تركي: سلطة أردوغان الأكثر إجرامًا.. وسياسته “خيانة للإسلام”
عبد اللطيف شانار
عبد اللطيف شانار

نائب تركي: سلطة أردوغان الأكثر إجرامًا.. وسياسته “خيانة للإسلام”

نائب تركي: سلطة أردوغان الأكثر إجرامًا.. وسياسته “خيانة للإسلام”

 

وجه نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن محافظة قونية عبد اللطيف شانار، انتقادات حادة للغاية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا إن أكثر سلطة حاكمة مجرمة في التاريخ الإسلامي هي حكومة أردوغان.

وعلق شانار، في حديثه بمناسبة عيد الجمهورية الذي نظمه «الشعب الجمهوري» في محافظة قونية، على خطاب أردوغان في مسجد «جامليجا» في إسطنبول، يوم الجمعة الماضي، الذي قال فيه إن الله وعده بالنصر في سوريا، وذلك بأن تلا الآية الكريمة «نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ». قال شانار، إنه «من خلال السياسة الخارجية التي اتبعها أردوغان رأينا أكثر صورة مرعبة ووحشية في التاريخ الإسلامي، والدماء المسفوكة، والسيدات اللاتي تعرضن للاغتصاب، واللاتي يُبعن في أسواق العبيد، والأطفال الأبرياء والأيتام، ومات عشرات الآلاف من المسلمين في البحر المتوسط أثناء هروبهم من شر المسلمين».

 

ما علاقة هذه السياسة الظالمة بالدين والإيمان؟

وتساءل شانار: «ما علاقة هذه السياسة الظالمة بالدين والإيمان؟»، وذكر أن سياسة أردوغان هذه «خيانة للإسلام»، وأن أكثر سلطة حاكمة مجرمة على مدار 15 قرنًا من التاريخ الإسلامي هي حكومة أردوغان، وأن هذه السلطة التي تحاول القضاء على قيم الجمهورية، تعد خطيرة للغاية.

وشدد شانار على أن أردوغان قد جعل الدولة معرضة للخطر والابتزاز، وذلك من خلال عدم رده على خطاب الرئيس الأمريكي الذي أهانه فيه، وتهديد أمريكا له بالحجز على ممتلكاته وممتلكات عائلته، بل على العكس تمامًا رضخ أردوغان لتلك التهديدات وغير موقفه.

شاهد أيضاً

أكاذيب وفضائح قناة الجزيرة.. تمجيد لعدوان اردوغان على سوريا.. وبث الفتن بين الشعوب العربية

أكاذيب وفضائح قناة الجزيرة.. تمجيد لعدوان اردوغان على سوريا.. وبث الفتن بين الشعوب العربية حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *