وزارة الإعلام السورية تصدر بيان بشأن المسلسل المثير للجدل “دقيقة صمت”.. تعرف على التفاصيل

وزارة الإعلام السورية تصدر بيان بشأن المسلسل المثير للجدل “دقيقة صمت”.. تعرف على التفاصيل

 

 أصدرت وزارة الإعلام السورية بياناً خاصاً يتعلق بالموافقة على نص مسلسل “#دقيقة_صمت”، الذي يعرض حالياً ويتناول قضايا اجتماعية منها فساد المسؤولين في سوريا.
وجاء في بيان الوزارة أن “مسلسل دقيقة صمت حصل كغيره من الأعمال على موافقة مشروطة للنص قبل البدء بالتصوير وقد كانت حرفياً كالآتي:
” إن لجنة القراءة غير مسؤولة عن كل ما يمكن ترميزه أو إسقاطه لاحقاً خلال تنفيذ هذا العمل، كما أنّها تُحمّل أصحاب العمل و القائمين عليه مسؤولية إظهار تصرُّفات المسؤولين الفاسدين الذين تحدَّث عنهم النص بوصفه سلوكاً فردياً وشخصياً لا يمثّلون فيه مهمة المؤسسات التي ينتمون إليها، وإنَّما تشكّل هذه التصرفات وهؤلاء الأفراد عدواً للدولة الوطنية ومؤسساتها كافة”.

 

الشركة قامت بـتهريب المادة المنتجة من سوريا

وأضافت الوزارة أن شركة إنتاج المسلسل لم تلتزم بالموافقة المشروطة وهو ما لم تلتزم بالشروط ولم تطلع لجان المشاهدة العاملة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على العمل بعد تصويره، بل إن الشركة قامت بـ “تهريب المادة المنتجة من أراضي الجمهورية العربية السورية وعرضها على قنواتٍ عربية الأمر الذي يُعتبر سرقةً واحتيالاً موصوفين وخرقاً سافراً للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي”.

وبحسب بيان الوزارة فإن النص المقدّم أصولاً إلى الهيئة “يتضمن تغيراً جذرياً بمجريات الأحداث خلال الثلث الأخير من العمل والمتمثل بتكريس هيبة الدولة وقدرتها على المحاسبة عبر إجراءات وبتوجيه من القيادة العليا بتوقيف كافة المتورطين ممن خانوا تكليفهم الوظيفي الرسمي واستخدموا نفوذهم لمصالحهم الشخصية”.

“أما بالنسبة للمدعو سامر رضوان وبعد التدقيق والمتابعة مع الجهات المختصة فقد تبين أنه مطلوب للقضاء بدعوى شخصية من السيد (م.ع) بتهمة الخطف والسرقة وليس كما يحاول الترويج بأنه مطلوب لأسباب فكرية”، وفق البيان.

الجدير بالذكر أن موجة استياء طالت المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بعد اتهامات من متابعين لكاتب المسلسل سامر رضوان، بالإساءة لأبناء الطائفة “العلوية”، واصفين الاحداث العمل انها تشير إلى “أنهم سبب الفساد في البلاد”.

ويحظى المسلسل الذي كتبه السوري سامر رضوان وأخرجه التونسي شوقي الماجري، بنسب مشاهدة عالية وحاز على آراء إيجابية منذ بدء عرض حلقاته الأولى. المسلسل من إنتاج “إيبلا الدولية” و “الصباح إخوان”، ويلعب بطولته عابد فهد وستيفاني صليبا وخالد القيش وفادي صبيح، ويعرض على قناتي “الجديد” و “أبوظبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *