آبل تعتزم اقتحام سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء

تسعى شركة “آبل” لتعزيز مكانتها في الواقع الافتراضي، كاشفة عن مخطط لإصدار نظارة الواقع المختلط الموصوفة على أنها سماعة رأس تشبه الخوذة، في منتصف عام 2022. وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وستعزز الشركة تجارب الواقع المعزز (أي آر) والواقع الافتراضي (في آر)، حيث ستكون النظارة أول إطلاق منتج رئيسي جديد للشركة منذ ساعة “آبل” في عام 2015، وسيتبعها نظارات الواقع المعزز في العام 2025، كما تسعى للوصول إلى عدسات لاصقة ذكية يمكن أن تصل بحلول عام 2030.
وقال المحلل الصيني “مينغ تشي كو” المتخصص بنقل أخبار “آبل”: “نتوقع أن تتضمن خارطة طريق منتجات أبل الجديدة ثلاث مراحل. الخوذة بحلول عام 2022، والنظارات بحلول عام 2025، والعدسات اللاصقة بحلول عام 2030-2040”.
وأوضح أن “سماعة الرأس ستوفر تجارب معززة وافتراضية، بينما ستركز النظارات بشكل أكبر على تطبيقات الواقع المعزز، متوقعا أن يكون سعر الخوذة حوالي 1000 دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف تكلفة “أوكولوس كويست 2″ الخاصة بـ”فيسبوك”.

وستوفر الخوذة شاشات “ميكرو أوليد” من سوني والعديد من الوحدات الضوئية لتقديم “تجربة الواقع المعزز الشفافة، كما ستعرض بيئة رقمية ثلاثية الأبعاد شاملة للألعاب ومشاهدة الفيديو والتواصل.

Recent posts