أغلبهم نساء وأطفال.. عودة 393 لاجئا سوريا من لبنان

غادر 393 لاجئا سوريا الأراضي اللبنانية باتجاه الداخل السوري أمس الأحد في إطار ماتسميه الحكومة اللبنانية “العودة الطوعية”.
وأعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا، أمس أن أكثر من 390 لاجئا سوريا عادوا إلى وطنهم من لبنان خلال الـساعات الـ 24 الماضية.
وجاء في بيان المركز: “تم تسجيل عودة نحو 393 لاجئا (بينهم  118إمرأة، و200 طفل) إلى سوريا من الأراضي اللبنانية عبر نقطتي التفتيش، جديدة يابوس وتل كلخ، ولم يتم تسجيل عودة أي من اللاجئين السوريين من الأردن عبر حاجز نصيب”.
وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني قد جددت دعوتها اللاجئين السوريين في لبنان للتسجيل لما تدعوه “العودة الطوعية” للداخل السوري.
وقالت المديرية في إعلان لها نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” قبل أيام: “في إطار متابعة موضوع النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية الى بلداتهم، تعلن المديرية العامة للأمن العام، أنهاستستأنف تأمين هذه العودة الطوعية من لبنان إلى الأراضي السورية.
وأضافت المديرية في إعلانها بأنه يتم استقبال الطلبات من الإثنين حتى الجمعة من كل إسبوع بين الساعة 3 بعد الظهر و6 مساءً.
ونوهت المديرية في إعلانها إلى أنه يمكن للراغبين بالعودة الطوعية البدء بتقديم الطلبات في المراكز المخصصة لهذه الغاية على كافة الأراضي اللبنانية، وسيصار إلى تسوية أوضاع المغادرين مجاناُ فور المغادرة.
وحددت المديرية مراكز لاستقبال طلبات النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى وطنهم على كافة الأراضي اللبنانية، إضافة إلى رقم الهاتف الخاص بكل مركز.

وتوزعت المراكز التي حددتها المديرية في بيروت “المدينة الرياضية”، جبل لبنان، بيت الدين، طرابلس، عكار، صيدا، شبعة، البقاع، وبعلبك الهرمل.

Recent posts