أنصار ترامب يحتشدون في واشنطن احتجاجا على نتائج الانتخابات

عاد عدة آلاف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى واشنطن يوم السبت لتنظيم تجمعات لدعم جهوده اليائسة الرامية إلى إبطال نتائج الانتخابات التي خسرها أمام جو بايدن. وهللوا بينما كان ترامب يحلق فوقهم بمروحية البحرية رقم 1 في طريقه للخروج من المدينة للمشاركة في مباراة كرة القدم بين الجيش والبحرية في ويست بوينت بنيويورك.

يأتي تجمعا السبت بعد شهر من تظاهرة مؤيدة لترامب جذبت ما لا يقل عن 10 آلاف شخص إلى العاصمة. بدأ ذلك اليوم بإثارة ترامب لمؤيديه عندما مر موكبه بينهم، وانتهى بصدامات متفرقة بين الموالين له ونشطاء محليين بالقرب من ساحة ” بلاك لايفز ماتر” (أرواح السود مهمة) بالقرب من البيت الأبيض.

وتهدف التجمعات إلى استعراض القوة قبل يومين فقط من اجتماع المجمع الانتخابي لانتخاب بايدن رسميا باعتباره الرئيس السادس والأربعين.
ويرفض ترامب الذي تنتهي فترة رئاسته في 20 يناير كانون أول الإقرار بهزيمته في الانتخابات، متعلقا بمزاعم لا أساس لها بحدوث تزوير رفضتها محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية، كما رفضتها يوم الجمعة المحكمة العليا.

وغرد ترامب معبرا عن دهشته الواضحة صباح السبت بالمسيرات، المعروفة منذ أسابيع: “يا إلهي! آلاف الأشخاص يتشكلون في واشنطن العاصمة من أجل “أوقفوا السرقة”. لم أكن أعرف هذا ، لكنني سأراهم!”.

Recent posts