إدلب.. المظاهرات مستمرة لليوم الخامس على التوالي احتفالا بذكرى الثورة

خرجت مظاهرات عدة، اليوم الجمعة، في مدن وبلدات غرب وشمال محافظة إدلب لليوم الخامس على التوالي، إحياء الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.
وقال الناشط الإعلامي “عبدالله السعد” عضو “المركز الإعلامي العام” لـ”زمان الوصل”، وأحد المشاركين في المظاهرة، إن ما يزيد عن 4000 متظاهر خرجوا في مظاهرة شعبية بعد صلاة الجمعة وسط مدينة “أريحا” غرب محافظة إدلب الواقعة على الأوتوستراد الدولي حلب – اللاذقية المعروف بطريق الـ(M4)”.
وأوضح “السعد” أن “المتظاهرين رفعوا شعارات مناهضة لنظام الأسد وشركائه روسيا وإيران، ونددوا بجرائمهم بحق الشعب السوري على مدى السنوات العشرة الماضية.
وأشار عضو “المركز الإعلامي العام” إلى أن المتظاهرين طالبوا بتطبيق القرار “2254”، وإخراج المعتقلين، والكشف عن مصير المحتجزين ضمن سجون الأسد، وانسحاب قوات الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية من المناطق التي احتلوها مؤخراَ ضمن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).
كما شملت مطالبهم المجتمع الدولي لإجراء خطوات فعلية للإطاحة بنظام الأسد بعد عشر سنوات من قتل وتشريد الشعب السوري، وتحقيق المطالب الشرعية للسوريين الذين واجههم الأسد بالدبابات والطائرات وجلب المرتزقة من حدب وصوب لقمع الثورة وصوت الثائرين.

وخرجت مظاهرة في مدينة “الدانا” شمال إدلب القريبة من الحدود السورية التركية، شدد المشاركون فيها على المضي قدماً في ثورتهم حتى تحقيق مطالبها الشرعية، وإسقاط نظام الأسد ومحاسبة كل من شارك في قتل السوريين.

Recent posts