إصابة 3 جنود روس على أسوار مدينة سراقب شرق إدلب

قال نائب رئيس المركز الروسي المصالحة في سوريا “الأدميرال فياتشيسلاف سيتنيك”، في تصريح له على صحيفة “إنتر فاكس” الروسية مساء أمس الثلاثاء، إن ثلاثة جنود روس أُصيبوا بجروح طفيفة يوم أمس الثلاثاء إثر استهداف ناقلة جند مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية في إدلب من صاروخ مضاد للدبابات من المنطقة الخاضعة لسيطرة التشكيلات الموالية لتركيا، مشيراً إلى أنه وأثناء انسحاب نقطة المراقبة التركية من منطقة “الترنبة” في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة خفض التصعيد في إدلب تعرضت الناقلة من نوع ” BTR-82A” لإطلاق النار.
وأوضح مصدر عسكري في المقاومة السورية لـ”زمان الوصل”: “إن طاقم الـ م.د استهداف عصر أمس عربة روسية بصاروخ موجه من نوع تاو كانت على مقربة من خطوط التماس بالقرب من بلدة آفس شرق إدلب”.
ولفت المصدر إلى أنه “جاء استهداف العربة بعد محاولة تسلل سبقتها من نفس المكان على نقاط المقاومة السورية ليل الإثنين، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات المساندة له بينهم ضابط برتبة ملازم أول”.
فيما تشهد منطقة “آفس” وما حولها قصفاً متبادلاً بالقذائف والصواريخ بشكلٍ متقطع بين قوات الأسد والمقاومة السورية على مدار الأيام الثلاثة الماضية، وذلك بعد إنشاء القوات التركية نقطة عسكرية ضخمة من الطرف الجنوبي للبلدة تطل بشكلٍ مباشر على مدينة “سراقب” شرق إدلب.

Recent posts