الأسعار المرتفعة تتسبب بإغلاق 20% من مداجن سوريا خلال أسبوعين

خرج 20 بالمئة من إنتاج المداجن في سوريا خلال الأسبوعين الأخيرين، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وصرف العملات الصعبة أمام الليرة السورية، وفق ما كشف عضو لجنة مربي الدواجن “حكمت حداد”.
ونقلت وسائل إعلام موالية عن “حداد” قوله اليوم الإثنين، إن “20% من أفواج الدجاج البيّاض تذبح اليوم على أيدي أصحابها وتباع لحما في الأسواق”، مؤكدا أن “المربي الذي عنده أفواج دجاج بياض يقوم بذبحها، وذلك بسبب خوف المربين ألا يغطي الإنتاج كلفةَ الأعلاف اللازمة للتربية”.
ورجح “حداد” استمرار ارتفاع الأسعار إذا استمر المربون بذبح الدجاج البيّاض، مشددا على أن أسعار الأعلاف وصلت إلى أرقام قياسية، حيث “وصل سعر طن الذرة الصفراء في السوق لحدود 950 ألف ليرة، في حين وصل سعر طن فول الصويا لحدود 1.7 مليون”، مشيرا أن “سعر الذرة الصفراء ارتفع عالمياً بنسبة 70 في المئة كما ارتفع سعر فول الصويا عالمياً بنسبة 50 في المئة”.

وأشار إلى أن “سعر طن فول الصويا كان منذ 8 أشهر بحدود 800 ألف ليرة، أما اليوم فسعر الطن الواحد بحدود 1.7 مليون، في حين كان سعر طن الذرة الصفراء كان بحدود 500 ألف ليرة منذ 8 أشهر، أما اليوم فسعر الطن الواحد بحدود 950 ألف ليرة”.

Recent posts