التجار هدف ممنهج لعصابات الخطف في السويداء بغية الفدية المالية

لا تزال مدن وبلدات السويداء ترزح تحت وطأة الفلتان الأمني المصحوب بعمليات الخطف، بهدف الحصول على الفدية المالية.
وأكدت شبكة “السويداء 24” أن مسلحين مجهولين خطفوا شخصا أثناء زيارته للمحافظة بقصد العمل، وطلبوا فدية مالية مقابل إطلاق سراحه. وقالت إن “ماجد الحموي” من محافظة حلب تعرض للخطف في ظروف غامضة، قرب قرية “أم الزيتون” شمال المحافظة، على طريق دمشق – السويداء، الأسبوع الماضي، أثناء قدومه بقصد العمل.
وأضافت أن العصابة الخاطفة نشرت فيديو على حالة رقم المخطوف في برنامج “واتساب”، يوضح تعرضه لتعذيب قاسٍ، حيث اطلعت الشبكة على الفيديو، وتتحفظ على نشره لما يحتويه من مشاهد مؤلمة.
ولفتت إلى أن الجهة الخاطفة طلبت فدية مالية لإطلاق سراحه، وقامت بابتزاز عائلته من خلال تعذيب المخطوف وإرسال مقاطع الفيديو لهم.
وأفاد مصدر مطلع، أن ضابطاً في جيش النظام يدعى “نعيم حسنة”، تعرض للخطف في منطقة “حزم” على طريق دمشق السويداء، يوم الخميس، وسط ظروف غامضة.
وأوضح المصدر أن “حسنة” يخدم في مطار “خلخلة” شمال المحافظة، كان ذاهبا إلى دمشق في إجازة مبيت، حيث استقل سيارة أجرة عند خروجه من المطار، في حين ورد اتصال لذويه يبلغهم بتعرضه للخطف.
وشددت الشبكة أن ممارسات عصابات الخطف أدت لتضرر الوضع الاقتصادي في محافظة السويداء، حيث امتنع الكثير من التجار عن القدوم إلى المحافظة نتيجة استهدافهم بشكل ممنهج من العصابات التي تعمل بشكل علني، تحت أعين الأجهزة الأمنية المتهمة في الوسط الاجتماعي بالتغاضي عن هذه العصابات وإجراء تسويات لأفرادها.

Recent posts