الجيش التركي ينشئ نقطتين عسكريتين على خطوط التماس مع مناطق الأسد

أفاد مصدر عسكري لـ”زمان الوصل” بأن الجيش التركي أنشأ خلال الـ48 ساعة الماضية، نقطتين عسكريتين جديدتين تطلان على مدينة “سراقب” شرق إدلب، وطريق الـ”M5″.
وأوضح المصدر أن النقطة العسكرية الأولى الجديدة أُنشئت عند الساعة السابعة مساء السبت، على خطوط التماس مع قوات الأسد من الطرف الجنوبي الغربي لبلدة “آفس” شرق إدلب، وتطل بشكلٍ مباشر على مدينة “سراقب” تقاطع الطرق الدولية “M4،M5”.
وأشار المصدر إلى أن القوات التركية أنشأت النقطة الثانية صباح اليوم الإثنين داخل بلدة “كدورة” المُطلة على بلدتي “كفربطيخ، وخان السبل” التي سيطرت عليها قوات الأسد بداية العام الجاري والواقعتين على أوتوستراد “M5” جنوب إدلب، وذلك بعد استطلاع وفد عسكري من ضباط الجيش التركي للبلدة قبل أيام.
ولفت المصدر إلى أن معدات النقطتين الجديتين التي تم إنشاؤها حديثاً تم سحبها من النقطة الخامسة المحاصرة في قرية “تل الطوقان” بريف إدلب الشرقي، والتي بدأت القوات التركية بتفكيكها قبل 5 أيام، بالإضافة لتدعيم النقاط المشيدة حديثاً بمدافع ومعدات لوجستية من معسكر “المسطومة” أكبر قاعدة تركية في إدلب.
وبذلك تكون القوات التركية سحبت أكبر عدد من نقاطها المحاصرة داخل مناطق النظام في أرياف حلب وإدلب وحماة وتمركز جُلها في مناطق جبلي “الزاوية” و”شحشبو” جنوب غرب إدلب، وتبقى 5 نقاط محاصرة، 3 منها داخل مدينة “سراقب”، واثنتان في “تلة العيس”، و”الشيخ علي” جنوب حلب، ومن المتوقع سحبها في الأيام القليلة القادمة إثر دخول شاحنات إلى النقاط المذكورة لتفكيكها والبدء بنقلها إلى المناطق المحررة.

Recent posts