الجيش الوطني يصد محاولة تسلل لـقسد شمال حلب

أفشلت فصائل “الجيش الوطني” فجر اليوم السبت، محاولة تسلل نفذتها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على محور “كباشين” بمنطقة “عفرين” بريف حلب الشمالي.
وقال مراسل “زمان الوصل” في ريف حلب الشمالي، إنّ مجموعة عناصر من قوات (قسد) حاولت التسلل فجر اليوم باتجاه نقاط تمركز “الجيش الوطني” الواقعة على محور “كباشين” في منطقة “عفرين”، ما أدّى إلى وقوع اشتباكات استمرت لما يقارب الأربع ساعات بين الطرفين، أسفرت عن إصابة أحد عناصر المجموعة المتسللة وانسحابها من المنطقة.
وكانت فصائل “الجيش الوطني” نفذت في 28 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، إغارة ضد نقاط تابعة لقوات “قسد” على جبهة “عين دقنة” جنوب مدينة “أعزاز” بريف حلب الشمالي، ما أدّى حينها إلى مقتل ثلاثة عناصر من “قسد” وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وتسعى “قسد” بصورة دائمة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وذلك إمّا عن طريق تنفيذ عمليات تسلل وقصف تطال المدن والبلدات الآهلة بالسكان، أو من خلال إرسال سيّارات مفخخة وزرع عبوات ناسفة عبر خلاياها المرتبطة بها في تلك المناطق. وتعدّ قرى “كفر خاشر” و”مرعناز” التي تبعد بين 3 إلى 5 كيلو متر، عن مدينة “أعزاز” من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، الخط الناري الأول للميليشيات الكردية الانفصالية التي سيطرت عليها بعد أن هجّرت سكانها الأصليين منها في العام 2016.

Recent posts