العثور على جثتي قياديين في ميليشيا حزب الله شرقي درعا

أكدت مصادر محلية العثور على جثتين تعودان لقياديين في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، بعد أيام من اختفائهما في ريف درعا الشرقي أثناء قيامها بمهمة استطلاعية هناك.
وقالت المصادر لـ”زمان الوصل” إن الأهالي عثروا يوم الثلاثاء على جثتي القياديين في ميليشيا “حزب الله” اللبناني “نبيل شيخو الحسن”، و “حسن شيخو العذبة” في قرية “خربا” الواقعة بين محافظتي درعا والسويداء.
وأضافت المصادر أنه تم نقل الجثتين إلى مستشفى “السويداء الوطني”، مشيرة إلى أن عليهما آثار إطلاق رصاص، فيما لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.
وأفادت المصادر بأن “العذبة” ينحدر من مدينة “بصرى الشام” من الطائفة الشيعية، يقيم في دمشق منذ تحرير مدينة “بصرى الشام” من قبل الجيش الحر قبل 6 أعوام، وذلك بعد أن مارس أشد أنواع الترهيب والقتل بحق أهالي المدينة.
في حين ينحدر “الحسن” من القامشلي ويقيم في “صحنايا” جنوب دمشق، ويعمل القتيلان لحساب ميليشيا “حزب الله” ويتزعمان ميليشيات ساهمت في قتل وتهجير الشعب السوري، بحسب المصادر.

وتسعى ميليشيا “حزب الله” اللبناني لبسط نفوذها على الجنوب السوري عبر إقامة الحواجز والنقاط العسكرية، وتجنيد الشبان في صفوف ميليشياتها، بالإضافة لنشر فكر التشييع بين أهالي المنطقة.

Recent posts