القنيطرة.. محاولات اقتحام رسم الخوالد توقع قتلى وجرحى للنظام

لقي 4 عناصر تابعين لميليشيا محلية في القنيطرة مصرعهم أمس الإثنين، إثر اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعة موالية لفرع المخابرات العسكرية 220، وأهالي من بلدة “رسم الخوالد” في ريف القنيطرة.
وقال “تجمع أحرار حوران” إنّ المدعو “حسن أبو هزاع” المقرب من ميليشيا حزب الله، حاول اقتحام بلدة “رسم الخوالد” بتكليف من رئيس فرع سعسع 220، بعد انتهاء المهلة المحددة، لأهالي البلدة بتسليم 4 شبان من أبناء المنطقة.
وأكد التجمع أن محاولة الاقتحام أسفرت عن مقتل 4 عناصر من مجموعة “أبو هزاع”، عرف منهم “ناصر هزاع محمد”، و”محمد عمر الصالح”، و”علي الساري”، مشددا على أنّ المطلوبين الأربعة، هم تجار مواش في بلدة “رسم الخوالد”، طالبهم “أبو هزاع” بدفع مبلغ مالي قدره 30 مليون ليرة سورية كإتاوة، وبسبب رفضهم دفع المبلغ اقتحمت مجموعته البلدة وحاولت الإمساك بهم.
وأضاف أن مجموعة “أبو هزاع” تتحشد من جديد من خلال تجهيزها لمضادات ورشاشات وأسلحة متوسطة للهجوم على البلدة، بهدف تهجير شبان البلدة، وسط مخاوف بين السكان من تصاعد الاشتباكات مجددًا.

وأوضح أن نظام الأسد يعمل منذ مطلع 2021 على الترهيب باقتحام قرى وبلدات الجنوب السوري، بذريعة وجود عناصر “خارجين عن القانون” أو بحجة وجود “عناصر من تنظيم الدولة”، وذلك خوفاً من خروج مظاهرات أثناء عملية الانتخابات الرئاسية المُنتظرة.

Recent posts