المقاومة تصد محاولة للأسد غرب حماة.. واستطلاع روسية تسقط غرب حلب

أفاد مصدر عسكري في “جيش النصر” أحد مكونات “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن صفوف “الجيش الوطني” بأن مقاتلي المقاومة السورية تمكنوا يوم الأربعاء، من صد محاولة لقوات الأسد مدعومة بالقوات الروسية على جبهات سهل الغاب بريف حماة الغربي.
وأوضح المصدر لـ”زمان الوصل” أن “عناصر من الكتيبة الروسية التابعة للفرقة السادسة في جيش الأسد، بالإضافة لعناصر آخرين يتبعون للقوات الخاصة الروسية، حاولوا التسلل فجر اليوم، على نقاط جيش النصر المتمركزة في قرية العنكاوي ضمن منطقة سهل الغاب غرب حماة، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة دون إحراز أي تقدم”.
وأشار القيادي إلى أن “قوات الأسد والقوات الروسية حاولت خلال هذا الأسبوع ثلاث مرات التقدم على جبهة العنكاوي، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل”، مؤكداً “أن جميع المحاولات تخللها تمهيد مدفعي وصاروخي من قوات الأسد المتمركز في سهل الغاب وتصحيح رمايات من قبل طائرات الاستطلاع الروسية”.
في سياق مُتصل، سقطت طائرة استطلاع روسية من نوع “أورلان 10” عصر اليوم، نتيجة عطل فني أصابها في أجواء بلدة “تلعادة” بريف حلب الغربي.

الجدير بالذكر أن أكثر من 5 طائرات استطلاع روسية سقطت منذ بداية العام الجاري وحتى اللحظة على جبهات مختلفة في منطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها)، جميعها سقطت نتيجة خلل فني دون أي استهداف لها.

Recent posts