بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.. غوغل تحدث خرائطها وتتيح إمكانية التجول الافتراضي

كشفت تقارير تقنية أن “غوغل” تزمع تحديث تطبيق الخرائط، ومن المتوقع أن تشمل حزمة التحديث الجديدة على مجموعة من الميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد المستخدمين في التجول بشكل مريح وسهل.
وذكر موقع “تومز غايد” أن من بين التحديثات المنتظرة لخرائط “غوغل” ميزة “عرض داخلي مباشر”، حيث كانت إحدى الميزات في خرائط “غوغل” منذ 2019 هي (Live View)، التي تتيح لك استخدام الواقع المعزز لمعرفة الاتجاه في سياق العالم الحقيقي. وأخيراً أضيف تحديث جديد يتمثل في عرض المواقع الداخلية بشكل مباشر.
ومن الميزات الجديدة “جودة مناخية متكاملة”، بحيث يحتوي الهاتف بالفعل على تطبيق للطقس مثبت مسبقًا، ولكن “غوغل” تدخل الآن هذه الميزات في تطبيق الخرائط، باستخدام طبقة الطقس، ويمكن رؤية الطقس الحالي والمتوقع في منطقة ما، كما ستخبرك طبقة جديدة أخرى بنوعية الهواء المحلي.
وستعتمد الطبقتان على بيانات عدد من مراكز مراقبة الطقس، بما فيها The Weather Company و AirNow.gov ومجلس التلوث المركزي، وستقتصر خدمة جودة الهواء في البداية على أستراليا والهند والولايات المتحدة.
وشملت الميزات الجديدة للتحديث “قيادة صديقة للبيئة” وستساعد خرائط “غوغل” على أن تكون الرحلات صديقة للبيئة قدر الإمكان، يتضمن جزء من ذلك نموذج توجيه جديد يعمل على تحسين استهلاك الوقود، والذي سيقام بالاشتراك مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة في وزارة الطاقة الأمريكية.
وبمجرد وصول هذه الميزة الجديدة، ستعمل خرائط “غوغل” تلقائياً على المسارات التي تخلف أقل بصمة كربونية، إلى جانب توفير المال، والاستهلاك الأكثر كفاءة للوقود.
ومن الميزات “واجهة عبور بديلة جديدة” لتبسيط تخطيط الرحلة، ستطلق غوغل واجهة اتجاهات جديدة تسهل التبديل بين الطرق المختلفة وخيارات النقل العام.

وستوظف الخرائط التعلم الآلي لتذكر أفضل طريقة للتنقل، ومن جهة ثانية لن يتضمن التبديل بين الطرق المختلفة للتجول، تغيير علامات تبويب مختلفة على الشاشة، كما هو الحال حالياً.

Recent posts