بشار يعين قريبته علياء الأسد على رأس مجلس إدارة السورية للتأمين

أصدر نظام الأسد قرارا يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة “المؤسسة السورية للتأمين”، أصبحت بموجبه قريبة رأس النظام “علياء الأسد” رئيسة مجلس إدارتها، والتي تشغل منصب نقيب صيادلة دمشق منذ عام 2019.
وقالت المؤسسة في بيان نشر على صفحتها الرسمية “فيسبوك” إن رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” أصدر “القرار رقم 2011، المتضمن إعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين برئاسة الدكتورة (علياء الأسد) نقيب صيادلة دمشق”.
ونص القرار على تسمية “نزار زيود” مديرا عاما للمؤسسة ونائبا للرئيس، وعضوية “عبد العزيز صليبي” معاونا للمدير العام، و”أحمد العلي”، و”حسان اسماعيل”، و”ياسر حسن”و”عزيزة قلاع”.
وتعتبر “المؤسسة العامة السورية للتأمين” من أبرز مؤسسات النظام التي تستحوذ على موارد مالية كبيرة، حيث بلغت حصتها 71% من إجمالي أعمال قطاع التأمين بأقساط حوالي 14.4 مليار ليرة سورية، و5.9 مليار ليرة إجمالي الأقساط التي حققتها الشركات الخاصة بنسبة 29%.
وتتعامل عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ نصف قرن، مع البلاد على أنها مزرعة تملكها العائلة، حيث يعين رأس النظام أقاربه من عائلتي الأسد ومخلوف في مراكز حساسة في الدولة خصوصا في المؤسسات العسكرية والأمنية والمالية.

Recent posts