بعد مديرية التجنيد.. مركزي النظام يدخل على خط البدل العسكري ويفرض شروطه

حدد مصرف النظام المركزي الإجراءات والضوابط الناظمة لعمليات استلام الأوراق النقدية الأجنبية المتعلقة بالبدل العسكري، مؤكدا أن هناك فئات لن يتم قبولها.
وذكر المصرف في بيان له أمس الإثنين أن “العديد من الرسائل والشكاوى وردته بخصوص رفض موظفي المصرف استلام الأوراق النقدية فئة 100 دولار أمريكي إذا كان عليها ختم صغير أو أي شخطة قلم أو أي إشارة أخرى، سواءً في معاملات دفع البدل النقدي لخدمة العلم أو معاملات أخرى تتطلب التسديد بالقطع الأجنبي”.
وقال إنه ووفقا للتعميم رقم (1454/17ص) المتضمن الشروط واجب توفرها لاستلام الأوراق النقدية الأجنبية، حيث تم التأكيد على عدم قبول الأوراق النقدية الأجنبية “المزورة أو المزيفة والتي عليها أصباغ أو أحبار أو مواد أخرى متفشية أو أختام كبيرة أو كتابات ورسوم مشوهة للمعالم الأساسية للورقة النقدية”.
كما شملت قرارات مركزي النظام الأوراق النقدية الأجنبية المهترئة أو المثقبة أو المخروزة أو الممزقة أو التي عليها لاصق حتى ولو كان ذلك التثقيب أو التخريز أو اللاصق أو التمزيق لا يغير من طبيعتها أو شكلها الأساسي.

وأكد على أنه في حال تم إرسال أوراق نقدية أجنبية خلافاً للمعايير المذكورة سيتم رفضها من قبل المعنيين لدى المصرف المركزي وإعادتها إلى الجهة المُقدّمة لها.

Recent posts