تأجيل معظم مباريات تصفيات كأس العالم لكرة القدم في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة أنه سيتم تأجيل معظم مباريات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في آذار/مارس إلى آيار/مايو وحزيران/يونيو، مع استثناءات قليلة تشمل اليابان وأستراليا والمملكة العربية السعودية.
وقال في بيان له: “مع الأخذ في الاعتبار قيود السفر والحجر الصحي الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في جميع أنحاء القارة، اتفق الاتحاد الآسيوي والفيفا بشكل مشترك على تأجيل معظم مباريات التصفيات الآسيوية القادمة لكأس العالم قطر 2022”.
وهناك أربع مباريات ستقام في المواعيد المقررة لها. ففي 25 آذار/مارس، ستستضيف المملكة العربية السعودية منتخب اليمن في الرياض، بينما تلعب طاجيكستان ضد منغوليا أيضًا. وبعد ذلك بخمسة أيام، سيسافر منتخب منغوليا إلى طوكيو لمواجهة اليابان، ويسافر فريق أستراليا لمواجهة نيبال في كاتماندو.
وجرت المباريات الأخيرة في الجولة الثانية من التصفيات في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 بسبب تأجيلات متعددة جراء قيود مواجهة كوفيد-19 على السفر. والسباق مستمر لإنهاء الجولة الثانية من التصفيات، حيث يبقى أمام معظم الفرق الأربعين المشاركة أربع مباريات قبل الموعد النهائي الحالي في 15 حزيران/يونيو.

وأضاف الاتحاد أنه يعمل مع الاتحادات الأعضاء في مجموعات التصفيات معًا لمساعدتهم على اتخاذ الترتيبات الخاصة بهم ولعب المباريات المتبقية في مكان واحد.

Recent posts