تحرير الشام تعتقل ناشطا اعلاميا من داخل مخيم شمال إدلب

اعتقل الجهاز الأمني التابع لـ”هيئة تحرير الشام” اليوم الإثنين، ناشط إعلامي داخل أحد مخيمات النازحين، بالقرب من منطقة “كفر لوسين” شمالي إدلب، على الحدود السورية – التركية، لأسباب مجهولة.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ”زمان الوصل” أن دورية أمنية تابعة لتحرير الشام مؤلفة من عدة عناصر يستقلون سيارة من نوع “فان”، اعتقلت الناشط الإعلامي “خالد حسينو” المنحدر من مدينة “كفرنبودة” بريف حماة الشمالي الغربي، وذلك من داخل مخيم “الأناضول” بالقرب من منطقة “كفرلوسين” على الحدود السورية التركية.
وأكدت المصادر أن أمنية الهيئة اعتقلت حسينو، دون ارسال بلاغ سابق له، فيما أشارت إلى أن دورية الهيئة قالت لمقربين منه أثناء الاعتقال جاء على خلفية “قضية أمنية” دون توضيح القضية وأسبابها.
وعمل “حسينو” كناشط إعلامي ومصور مع وكالة “سمارت”، وهو نازح إلى مخيم “أهالي كفرنبودة” بالقرب من بلدة “أطمة” شمال إدلب، مع عائلته بعد نزوجه من بلدته التي سيطرت عليها قوات الأسد بدعم روسي في حملتها العسكرية ما قبل الأخيرة، وتعرض لإصابة سابقة بغارة للطيران الحربي الروسي أدت لبتر ساقه.

ويأتي اعتقال الناشط الإعلامي، بعد يومين من الكشف عن حوار زعيم تنظيم “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني مع الصحفي الأمريكي “سميث”، حينها نفى الجولاني عن وجود سجون ومعتقلات لنشطاء أو منتقدين للهيئة في إدلب، مؤكداً أن سجونه فقط لعملاء النظام والروس وعناصر من خلايا تنظيم “الدولة”.

Recent posts