رغم بلوغه 100 عام.. اتهام حارس نازي سابق بجرائم قتل

وجه الادعاء في ألمانيا 3158 اتهاما بالمشاركة في القتل لرجل عمره 100 عاما على خلفية مزاعم بأنه خدم خلال الحرب العالمية الثانية كحارس نازي في قوات الأمن الخاصة بمعسكر اعتقال كان كائنا في ضواحي برلين.
يزعم أن الرجل عمل في معسكر “زاكسينهاوزن” في الفترة 1942 – 1945 كعضو مجند في الجناح شبه العسكري للحزب النازي، حسبما قال “سيريل كليمنت” الذي قاد التحقيق مع المعمر في مكتب الادعاء في “نويريبين”.
ولم يتم الكشف عن هوية الرجل التزاما بقوانين الخصوصية الألمانية.
ورغم تقدمه في العمر، يعد المشتبه به لائقا بما يكفي للمثول أمام المحكمة، على الرغم من أنه قد يتعين إجراء الترتيبات اللازمة لتحديد عدد الساعات التي تنعقد فيها المحكمة خلال يوم الثلاثاء، وفق ما قال “كليمنت” لـ”أسوشيتدبرس”.
وتسلم مكتب نويريبين القضية عام 2019 من مكتب المدعين الاتحاديين في “لودفيغسبورغ” المكلف بالتحقيق في جرائم الحرب إبان الحقبة النازية، حسبما قال “كليمنت”.
ويأتي ذلك بعد أن أعلن المدعون العامون في بلدة “اتسوهو” الشمالية الأسبوع الماضي عن اتهامات بالمشاركة في القتل بحق امرأة تبلغ من العمر 95 عاما كانت عملت أثناء الحرب كسكرتيرة لقائد قوات الأمن الخاصة في معسكر الاعتقال “شتوتثوف”.

وتعتمد هذه القضية والتهم الموجهة ضد الرجل البالغ من العمر 100 عام على سابقة قانونية حديثة في ألمانيا تنص على أنه يمكن محاكمة أي شخص ساعد في عمل المعسكر النازي بتهمة المشاركة في جرائم القتل المرتكبة هناك.

Recent posts