روسيا تهدد بحجب تويتر في غضون شهر بسبب محتوى محظور

أعلنت السلطات الروسية اليوم الثلاثاء أنها تعتزم حجب تويتر في غضون شهر إذا لم تتخذ خطوات لإزالة المحتوى المحظور، في خطوة من شأنها أن تصعد المواجهة الطويلة بين الحكومة الروسية ومنصات التواصل الاجتماعي التي لعبت دورا رئيسيا في تضخيم المعارضة في روسيا.

وأعلنت هيئة الرقابة على الاتصالات الحكومية الروسية “روسكومنادزور” الأسبوع الماضي أنها تعمل على إبطاء سرعة تحميل الصور والمقاطع المصورة على تويتر بسبب فشل منصة التواصل الاجتماعي المزعوم في إزالة المحتوى الذي يشجع على الانتحار بين الأطفال ومعلومات عن المخدرات والمواد الإباحية للأطفال.

كما قالت الهيئة إن منصة تويتر فشلت في إزالة أكثر من 3000 منشور بمحتوى محظور، بما فيها ما يزيد على 2500 منشور تشجع على الانتحار بين القاصرين.

وردت المنصة بالتشديد على سياستها المتمثلة في عدم التسامح مطلقا مع الاستغلال الجنسي للأطفال والترويج للانتحار وبيع المخدرات.

واليوم الثلاثاء، قال فاديم سوبوتين، نائب رئيس “روسكومنادزور”، إن منصة تويتر ما تزال غير ممتثلة لمطالب السلطات الروسية.

ولم ترد منصة تويتر بعد على طلب أرسل عبر البريد الإلكتروني للتعقيب.

وانتقدت السلطات الروسية منصات التواصل الاجتماعي التي استخدمت للدعوة لخروج عشرات الآلاف إلى الشوارع في أنحاء روسيا هذا العام للمطالبة بالإفراج عن زعيم المعارضة الروسي المسجون أليكسي نافالني.

وكانت موجة المظاهرات هي الأكبر منذ سنوات وشكلت تحديا كبيرا للكرملين.

وزعمت السلطات أن منصات التواصل الاجتماعي لم تقم بإزالة دعوات لانضمام الأطفال إلى الاحتجاجات.

وحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشرطة على العمل بشكل أكبر على مراقبة منصات التواصل الاجتماعي، وتعقب أولئك الذين “يجرون الأطفال إلى أعمال غير قانونية وغير مسموح بها في الشوارع”.

Recent posts