فنان موالٍ يتساءل كيف لمرتبه التقاعدي شراء كيلو لحمة فقط

تساءل الفنان الموالي لنظام الأسد “هاني شاهين” عن الطريقة التي تمكنه من شراء كيلو لحمة فقط، مؤكدا أن يحاول فعل ذلك منذ أكثر من شهرين دون جدوى.
ونشر “شاهين” على صفحته “فيسبوك” رسالة حملت عنوان “إلى من لا يهمه الأمر مطلقا”، قال فيها: “أنا الفنان المتقاعد (هاني شاهين) أقر وأعترف بأن لدي سؤال أريد أن أطرحه على من  لا يهمهم الأمر مطلقا، لا من قريب ولا من بعيد علما  بأنني لم أستشر زملائي الفنانين المتقاعدين أمثالي من أجل عرضه على صفحتي  هذه، فعذرا منهم لان صاحب الحاجة أرعن”.
وأضاف: “والسؤال هنا له علاقة بعلم الرياضيات وأرجو ممن لا يملك الإجابة عليه أن ينورني وليس له مني إلا جزيل الشكر.. بما أن كيلو لحمة الغنم بعظمه صار اليوم بـ 16500، اتصلت بأحد الجزارين (أي اللحامين)، أي بس لا تروح أفكاركن لبعيد وتفكروا إني بقصد الجزارين يعني يللي عم يمصوا دمنا… لا طبعا، بس كلمة لحام باللغة العربيه هيه جزار”.
وتابع: “المهم سألته عن سعر الكيلو فأجابني بعظمه بـ 16500، قلتله وبلا لحمه… عفوا قصدي بلا عظمه يعني مجروم، فقال لي يعني بدك تعمل حسابك بالخمس وعشرين.. قلتله أوف مو كثير قاللي: الله وكيلك أكتر الخواريف يللي عم تجينا عم تجي معظمه العظم يللي فيها أكتر من اللحم.. قلتله طيب ماشي الحال”.
وأردف: “قاللي أي سيدي قديش بدك هلا، قلتله بدي كيلو بس مو هلا.. قاللي لكان ايمتى قلتله بقيان 4 أيام لآخر الشهر بقبض راتبي وبجي لعندك باخده بس مو تنساني . حاكم الله وكيلك صارلي شهرين عم دور عاللحمة وما كان يجيني دور خاطرك”.

وختم “شاهين” منشوره بالتساؤل: “هنا نحن الفنانون المتقاعدون راتبنا التقاعدي في نقابتنا الموقره 25000 ليرة  سورية شهريا يعني حق  كيلو لحمة.. فتصور يا رعاك الله ورحم الله من قالها: أقول قولي هذا وأسال جنابكم ما هذا؟.. فهل من أحد عنده جواب لحل طلاسم هذه المعادلة”.

Recent posts