فيسبوك تناقش إضافة تكنولوجيا التعرف على الوجه

يناقش العاملون في شركة “فيسبوك” إمكانية إضافة تكنولوجيا التعرف على الوجه إلى النظارة، في وقت تستعد فيه الشركة لطرح أول نظارة ذكية العام الحالي.
وقال موقع “بوز فيد نيوز” المختص في التكنولوجيا، إن “آندرو بوز بوسورث”، المسؤول عن قطاع تكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي في “فيسبوك”، أبلغ العاملين في الشركة بأنها تدرس حالياً الجوانب القانونية وتلك المتعلقة بحماية الخصوصية المرتبطة باستخدام تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه”.
وأضاف الموقع أن “أحد الموظفين سأل المدير التنفيذي المسؤول عن تطوير تكنولوجيا التعرف على الوجه، عن المخاوف المتعلقة بالأضرار المحتملة لاستخدام مثل هذه التكنولوجيا، فقال (بوسورث): التعرف على الوجوه… قد تكون المشكلة الشائكة؛ إذ أن الفوائد واضحة جداً، والمخاطر واضحة جداً، ولا نعرف أين توجد نقطة التوازن بين هذه الأشياء”.
وأكد أن “المنتج المنتظر (النظارة الذكية) سيكون جيداً من دونها (تكنولوجيا التعرف على الوجه)، لكنه سيكون أفضل استخدام لهذه التكنولوجيا في بعض الحالات إذا جرى ذلك بطريقة تضمن رضا الناس والسلطات الرقابية”.

واعتبر أن “النظارة المزودة بتكنولوجيا التعرف على الوجه قد تكون مفيدة في معرفة اسم شخص تتحدث إليه، ولكن لا تذكر اسمه؛ على سبيل المثال. حالة مَرضية تعرف باسم فقدان القدرة على التعرف على الوجوه؛ وفيها يعاني الشخص من صعوبة التعرف على الوجوه المألوفة لديه والمعروفة له”.

Recent posts