كورونا يتسبب بتدهور الحالة الصحية لأرفع قيادات الميليشيات الإيرانية بدير الزور

أكدت شبكة محلية أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، نقلت مساء أمس الإثنين، قائدها بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام نحو العاصمة دمشق، عقب تدهور حالته الصحية.
وقالت شبكة “عين الفرات” إنَّ قائد الحرس الثوري الإيراني في ديرالزور “الحاج كميل” تدهورت حالته الصحية سريعاً نتيجة إصابته بفيروس “كورونا”.
وأضافت أن طائرة نقلت “الحاج كميل” من مطار دير الزور نحو العاصمة دمشق، فيما لم يعرف ما إذا كان سيخضع للعلاج هناك، أم أنه سيذهب إلى إيران.
وأشارت الشبكة إلى أنَّها المرة الثانية التي يصاب بها القيادي الرفيع بالفيروس، حيث سجل الشهر الرابع من العام الحالي تعرضه لضيق بالصدر وصعوبات بالتنفس.
ولفتت أن الحرس الثوري الإيراني نقل “الحاج كميل” حينها للمستشفى العسكري بمدينة دير الزور، حيث خضع هناك لفحص الكورونا، وبعدها تم نقله إلى إيران، ليعود للمدينة عقب تعافيه.
وأوضحت أنَّ الميليشيات الإيرانية هي المورد الرئيسي لفيروس كورونا إلى الأراضي السورية، خاصةً وأنَّ العناصر والقيادات كانوا يدخلون البلاد عبر المعابر غير الرسمية، أو يدخلون من معبر القائم- البوكمال ويرفضون الخضوع للفحوصات على الرغم من إصابة معظمهم بالفيروس.

Recent posts