مجدداً.. ضحايا وجرحى بانفجارين في الباب شرق حلب

قضى مدني وجرح 3 آخرون بينهم يافع يوم الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مركونة داخل سيارة شحن معطلة ضمن “المنطقة الصناعية” في مدينة “الباب” بريف حلب الشرقي.
وسجلت كاميرات المراقبة لمالكي أحد المحلات الميكانيكية داخل المنطقة الصناعية فيديو لحظة الانفجار الهائل للعبوة الناسفة، الذي أحدث دماراً واسعاً في المكان، بالإضافة لاندلاع حريق عملت فرق الدفاع المدني على إخماده وإسعاف الجرحى للمشافي القريبة وتسليم الضحية لذويه.
كما أُصيب مدني بجروح طفيفة عصر اليوم، إثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة وسط شارع رئيسي في منطقة “عولان” بالقرب من مدينة “الباب” شرق حلب.
يأتي ذلك بعد يوم من انفجار  في “اعزاز” راح ضحيته 12 شخصاً بينهم 6 مدنيين 3 رجال وسيدتان وطفلة، إضافة إلى إصابة 37 آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المركز الثقافي وسط مدينة “أعزاز” شمال حلب، ومفخخة أخرى على حاجز “أم سقيف” التابع لـ”فرقة الحمزة” المنضوية ضمن صفوف “الجيش الوطني” على طريق مدينة “بزاعة” شرق حلب.

وأدانت الخارجة الأميركية صباح اليوم في بيانٍ لها عبر متحدثها “نيد برايس” “الهجمات الإرهابية” التي وقعت في مدن الباب وإعزاز وعفرين، والتي راح ضحيتها 20 مدنيا بينهم أطفال وأكثر من 50 جريحا، وتقدم بالعزاء لذوي الضحايا، كما عبر عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، لافتا إلى أن بلاده قلقة تجاه ازدياد عدد الهجمات الإرهابية في الشمال السوري مؤخرا.

Recent posts