مسؤول يحذر من قرار سيغلق معامل الزجاج في مناطق النظام

حذر نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “لؤي نحلاوي” من إغلاق معامل الزجاج في حال استمرار قرار منع استيراد الزجاج، مؤكدا أن قرار المنع أثّر سلباً على كافة المعامل التي تستخدمه.
وأوضح “نحلاوي” أن ذلك سيؤثر على الزجاج المقسى والألمنيوم والزجاج المون والزجاج العازل، مشددا على أن المصنع الوحيد الموجود حالياً الذي ينتج المادة الأولية للزجاج لا يلبي حاجة السوق، من حيث القياسات والجودة المطلوبة.
بدوره أكد خازن غرفة مع مصنعي الزجاج “محمد أيمن مولوي”، أن “الصناعيين طالبوا بفتح الاستيراد بالسرعة الممكنة، لاستمرار عمل هذه الصناعة، كما اقترح صناعيو الزجاج إعادة السماح باستيراد المرايا، لعدم وجود منتج محلي من المادة، حيث تسبب القرار بارتفاع سعرها كثيراً في الأسواق المحلية”، وفق ما نقل تلفزيون “الخبر” الموالي.
وأوضح التلفزيون أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام فرضت في مطلع 2020 على استيراد الزجاج بمقدار 50% من قيمة الطن المستورد، وسرى القرار حتى نهاية حزيران 2020، وشمل الألواح من سماكة 2 حتى 22 ملم، وبعرض من 1 – 3.66 متر، وبطول حتى 6 أمتار.

وأشار إلى أن الوزارة وجهت في مطلع حزيران 2020، بإيقاف استيراد ألواح الزجاج من السماكات 2 وحتى 22 ملم، وبعرض من 1 وحتى 3.66 متر وبطول حتى 6 أمتار، وذلك حتى نهاية 2020.

Recent posts