منظمة حقوقية إسلامية تقاضي فيسبوك بسبب خطاب الكراهية

تقدمت منظمة حقوق مدنية إسلامية أمريكية بدعوى قضائية ضد شركة “فيسبوك” ومديريها التنفيذيين، مؤكدة أن الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرغ” أدلى بتصريحات “كاذبة ومضللة” للكونغرس عندما قال إن “الشبكة الاجتماعية العملاقة تزيل خطاب الكراهية والمواد الأخرى التي تنتهك قواعدها”.
الدعوى رفعتها منظمة “المدافعون عن المسلمين في واشنطن العاصمة”، أمام المحكمة العليا أمس الخميس، مشددة على أن “زوكربيرغ” وغيره من كبار المسؤولين التنفيذيين “شاركوا في حملة منسقة لإقناع الجمهور والممثلين المنتخبين والمسؤولين الفيدراليين والقادة غير الربحيين في عاصمة البلاد بأن فيسبوك منتج آمن”.
وترى الدعوى أن “فيسبوك” قد تم تنبيهها مرارًا إلى خطاب الكراهية والدعوات إلى العنف على منصتها ولم تفعل شيئًا أو لم تفعل شيئًا يذكر، لافتة إلى “الإدلاء ببيانات كاذبة ومضللة حول إزالة المحتوى البغيض والضار ينتهك قانون حماية المستهلك في العاصمة ومنعه للاحتيال”.

وقالت: “كل يوم، يتعرض الأشخاص العاديون للقصف بمحتوى ضار في انتهاك لسياسات فيسبوك الخاصة بشأن خطاب الكراهية، والتنمر والمضايقات والعنف … الهجمات البغيضة والمناهضة للمسلمين منتشرة بشكل خاص على فيسبوك”.

Recent posts