نفذت 250 هجوما حول العالم.. شبكة قرصنة مرتبطة بحزب الله لم تسلم منها حتى فلسطين

أماط تقرير حديث اللثام عن نشاط مليشيا “حزب الله” الواسع في مجال قرصنة المعلومات، وتنفيذ الهجمات الإلكترونية، قائلا بأن هذا النشاط يستهدف قطاعات مختلفة وعلى نطاق واسع عالميا، مستخدما أدوات وأساليب متطورة ومصممة بشكل احترافي.
التقري الذي اطلعت “زمان الوصل” على نسخته الإنجليزية، والذي صدر مؤخرا، قال إن مجموعة تسمي نفسها “الأرز اللبناني” ترتبط بمليشيا “حزب الله”، تمارس نشاطات تجسس واختراق في جميع أنحاء العالم، بهدف سرقة وجمع أكبر قدر من البيانات.
وأفاد التقرير أن “الأرز اللبناني” تشكلت على الأرجح عام 2012، لتعمل تحت غطاء من الدوافع السياسية والعقائدية، دون أن تقيم وزنا للحوافز المالية.
بدأ القراصنة نشاطهم تحت اسم “الأرز المتطاير”، وقد تم تعقب وتحديد أولى نشاطاتهم عام 2015 (أي بعد 3 سنوات على الأقل من انطلاقهم)، وكان ذلك بواسطة شركتين، إحداهما “كاسبر سكاي” ذات الصيت الذائع في مجال الأمن المعلوماتي.
وحسب التقرير، فقد استفادت “الأرز اللبناني” من تقنيات سبق لقراصنة محسوبين على النظام الإيراني استخدامها، وقد أتاح ذلك اختراق 250 خادما (سيرفر) في أماكن متفرقة من العالم، من بينها: الولايات المتحدة المملكة المتحدة، مصر، الأردن، “إسرائيل”، بل وحتى مناطق السلطة الفلسطينية.

التقرير المؤلف من 26 صفحة، أكد أن القراصنة المرتبطين بمليشيا “حزب الله”، استطاعوا على مدى سنين من عملهم.. استطاعوا سرقة “بيانات قيمة” شملت جهات وشركات ذات أنشطة مختلفة، من بينها شركة تشرف على تسيير نشاط حكومة ولاية أوكلاهوما الأمريكية، شركة فودافون مصر للاتصالات، و3 شركات تعمل في مجال الاتصالات والإنترنت في السعودية (منها شركة موبايلي)، فضلا عن شركات مماثلة في: الأردن، الإمارات، فلسطين.

Recent posts