درعا.. استهداف أبرز شبيحة الأسد والفيلق الثامن يشتبك مع المخابرات الجوية

استهدف مسلحون مجهولون أمس السبت، أبرز شبيحة نظام الأسد في مدينة “درعا البلد”، في وقت دارت فيه اشتباكات بين اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الموالي لروسيا والمخابرات الجوية الموالية لإيران.
وأكدت مصادر محلية لـ”زمان الوصل” إصابة المدعو “مصطفى المسالمة” الملقب بـ”الكسم” في هجوم استهدف سيارته أثناء ذهابه إلى منطقة “جمرك درعا القديم” حيث مقر الميليشيا التي يتزعمها والتابعة للأمن العسكري.
وشددت المصادر أن إصابة “الكسم” خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى “الرحمة” في منطقة “المحطة” ولم يعرف مصيره إلى لحظة كتابة الخبر، كما أصيب معه في الهجوم مرافقيه “رضوان الشامي” و”أبو هيكل”.
وكان “الكسم” نجا من العديد من محاولات الاغتيال قتل في إحداها شقيقه وأصيب آخر، حيث يتهمه ناشطون بأنه المسؤول عن عمليات الاغتيال والاعتقال التي طالت عشرات المعارضين في درعا البلد وما حولها.
من جهة ثانية، اندلعت اشتباكات أمس السبت بين عناصر يتبعون للواء الثامن الموالي لروسيا، والمخابرات الجوية الموالية لإيران بعد إطلاق الأخيرة النار على سيارة تابعة للواء.
وقالت مصادر محلية إن عناصر اللواء هاجموا حاجزا عسكريا يتبع للمخابرات الجوية على طريق “درعا – دمشق” معروف باسم حاجز “أبو كاسر”، بعد إطلاقه النار على سيارة تابعة للواء.

وأضافت أن الاشتباكات حدثت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى، مشيرة أن هذه الحوادث تتكرر بشكل دائم ترجمة لصراع النفوذ وبسط السيطرة على الجنوب بين روسيا وإيران.

Recent posts