حافلة إندونيسية تسقط في واد ضيق مخلفة 27 قتيلا

 سقطت حافلة سياحية في واد بجزيرة جاوة الرئيسية في إندونيسيا بعد تعطل مكابحها على ما يبدو، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا وإصابة 39 آخرين، حسبما ذكرت الشرطة وعمال الإنقاذ يوم الخميس.
قال قائد الشرطة المحلية إيكو براسيتيو روبيانتو إن الحافلة كانت تقل مجموعة من طلاب المدارس الإعدادية الإسلامية والمدرسين وأولياء الأمور من بلدة سوبانغ بمقاطعة جاوة الغربية عندما وقع الحادث في وقت متأخر من يوم الأربعاء على طريق متعرج.
وقال إن الحافلة كانت في طريق عودتها إلى سوبانغ من موقع للزيارة الدينية في منطقة تاسيكمالايا بالمقاطعة عندما سقطت في واد عميق يبلغ ارتفاعه 20 مترا بعد أن فقد السائق السيطرة على السيارة في منطقة خطرة بمقاطعة منطقة سوميدانغ.

قال روبيانتو إن الشرطة ما زالت تحقق في سبب الحادث، لكن الناجين أبلغوا السلطات أن فرامل السيارة تعطلت على ما يبدو.

قال رئيس وكالة باندونغ للبحث والإنقاذ، ديدين ريدوانسا، إن الجثث الـ 27 و39 مصابًا نُقلوا إلى مستشفى وعيادة صحية قريبة، بما في ذلك جثة صبي صغير احتجزت تحت الحافلة المقلوبة وانتشلت من تحت الحطام صباح الخميس.
قال ريدوانسا إن 13 من المصابين عولجوا من إصابات خطيرة. كان السائق من بين القتلى.
أظهر تسجيل مصور الشرطة وعمال إنقاذ بالوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ وهم يقومون بإجلاء الجرحى ونقل الجثث إلى سيارات الإسعاف. انتظر الأقارب الحصول على معلومات عن أحبائهم في مستشفى سوميدانغ العام، وحاول آخرون التعرف على الجثث التي وضعت في المشرحة.
تشيع حوادث الطرق في إندونيسيا بسبب ضعف معايير السلامة والبنية التحتية.
في ديسمبر/ كانون أول 2019، قُتل 35 شخصًا عندما سقطت حافلة ركاب في واد عميق يبلغ ارتفاعه 80 مترًا (262 قدمًا) واصطدمت بنهر سريع التدفق في جزيرة سومطرة. في أوائل عام 2018، لقي 27 شخصًا حتفهم بعد أن سقطت حافلة سياحية مكتظة من أعلى تل في منطقة مرتفعات بجاوة الغربية.

Recent posts