فرنسا.. أكثر من 150 صحفية رياضية ينددن بالتحرش والتمييز ضدهن

أكدت أكثر من 150 صحفية رياضية في فرنسا أنهن يعانين من التمييز الجنسي والتحرش والتعصب، وقلن إنهن يتعرضن لهذه الأمور بشكل متكرر من جانب زملاء وأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك في مناشدة نشرتها صحيفة “لوموند” للصحفيات، مؤكدات أنه “حان الوقت لنا، صحفيات الرياضة، لأن نتحد ونضغط” على الصناعة.
قالت المناشدة: “نريد أن نكون في المقدمة. في عام 2021، لم يعد ممكنا التسامح مع رياضة يديرها رجال من أجل الرجال وعن الرجال. معاملة النساء كأشخاص أقل في غرف الصحافة الرياضية لم تعد مقبولة”.
وأشارت المناشدة  إلى إحصائيات من أهم منظمة مراقبة إعلامية فرنسية، هي المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع، تشير إلى أن أصوات النساء سمعت في 13 بالمائة من تغطيات الرياضة كافة في الراديو والتلفزيون في أنحاء فرنسا العام الماضي. ونحو نصف الصحفيين في فرنسا نساء، بالرغم من أنهن يشكلن فقط 10 بالمائة من ثلاثة آلاف صحفي رياضة في البلاد.

وبثت قناة (كنال بلوس) الفرنسية التلفزيونية فيلما وثائقيا مساء الأحد لعدد من صحفيات الرياضة يتحدثن فيه عن التعليقات الجنسية والتمييز والتحرش، الأمور التي يتعرضن لها سواء في العمل أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Recent posts